مايكروسوفت تكشف عن Edge المتصفح الرسمي لـ"ويندوز 10"

مايكروسوفت تكشف عن Edge المتصفح الرسمي لـ”ويندوز 10″

أعلنت “مايكروسوفت” عن الاسم الرسمي لمتصفحها الجديد “مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge” بديل متصفح “إكسبلورر Explorer” على نظام تشغيل “ويندوز 10″، وذلك في مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها المنعقد في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية.

وكشفت الشركة عن مزايا وتفاصيل جديدة لمتصفح الويب المعروف سابقا باسم “مشروع سبارتان Project Spartan”، ومن بين أبرز المميزات واجهة المستخدم الجديدة المسطحة ودعم خدمة المساعدة الرقمية “كورتانا” التي تقدم مقترحات خاصة بالمستخدم تسهل من عملية البحث على المتصفح.

وقامت “مايكروسوفت” بتزويد المتصفح بمحرك جديد يسرع من عمله بشكل ملحوظ، كما ستتوفر الإضافات الأكثر شعبية المتوفرة على متصفحي “غوغل كروم” و”موزيلا فايرفوكس” في المتصفح الجديد.

وأشارت الشركة إلى إمكانية الرسم أو الكتابة مباشرة على صفحات الويب وأخذ ملاحظات وتخزينها ومشاركتها فيما بعد، وفي الوقت الراهن، يمكن تجربة المتصفح الجديد عن طريق تثبيت أحدث إصدار من نسخة المعاينة الخاصة بنظام تشغيل “ويندوز 10”.

وأيضا قامت “مايكروسوفت” بنشر التفاصيل الخاصة بتطوير متصفح “مايكروسوفت إيدج” وهي المعروفة بأداوت “F12” أو أدوات المطورين في تدوينة رسمية.

وكانت مايكروسوفت قد طلبت من المستخدمين والمطورين في نوفمبر 2014 الماضي أن يقوموا بإرسال التعديلات المطلوبة في النسخة القادمة من متصفح “إنترنت إكسبلورر 11” ولكن مع إصدار متصفح مايكروسوفت إيدج، قامت الشركة بإدراج هذه التعديلات بداخله.

هذه التعديلات تم إضافتها في النسخة الأخيرة الرسمية من نظام ويندوز 10 التي تحمل بداخلها متصفح إيدج ولكن باسم “المشروع سبارتان” ويمكنكم البحث عن الإصدار رقم “10074”.

وسبق وإن اعلنت بشكل رسمي أن متصفّحها Edge بشكل رسمي أصبح يدعم إضافات Chrome و Firefox، وبالتالي لن نتضطر لقول “Edge ليس لديه دعم من قبل المطوّرين” أو ما شابه.

وأكدت مايكروسوفت على أنها لا تنوي أبداً توفير المتصفح لمستخدمي أنظمة التشغيل الأخرى بحيث يبقى الـ Edge حصري لنظام الويندوز 10.

عن الكاتب

Abdulmajeed Alshatri